أخبار وتقارير

مجلس النواب اليمني يقر موازنته للعام 2014م ويناقش الأوضاع في دماج

يمنات
أقر مجلس النواب موازنته للعام المالي 2014م لتعتمد ضمن الاعتمادات المركزية للموازنة العامة للدولة .
وتشمل مستحقات الأعضاء وموظفي المجلس وتحديد مبلغ فيها لمواصلة العمل في المبنى الجديد للمجلس وكذا نفقات تشغيلية أخرى لتطوير العمل البرلماني بشقيه التشريعي والرقابي والارتقاء به إلى مصاف المهام المرسومة أمامه.
من جهة أخرى ناقش المجلس في بدء جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي العاشر اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي مستجدات الأوضاع في منطقة دماج محافظة صعده ، وشدد على أهمية وقف تلك الأحداث و الحفاظ على دماء اليمنيين.
وكلف رئاسة المجلس بتوجيه رسالة للحكومة تتضمن تحميلها المسئولية الوطنية والقانونية تجاه ما يجري في تلك المنطقة وبسط نفوذ الدولة على كافة المناطق اليمنية وحسمها وضبط الاختلالات الأمنية أينما وجدت.
داعيا كافة أعضاء المجلس إلى اصطحاب البطاقة العضوية في كافة النقاط العسكرية والأمنية عملاً بمضمون ما جاء في رسالة وزيري الدفاع والداخلية بهذا الخصوص و تجسيداً من البرلمان وحرصه على سيادة الأمن والاستقرار وإعلاء صوت القانون ولغة الحوار والتفاهم لحل كافة المشكلات مهما كان نوعها أو حجمها.
وحسب وكالة سبأ، كان المجلس قد استمع في هذه الجلسة إلى محضر آخر جلسة من جلسات انعقاده السابقة وتقرير عن نشاطه لتلك الفترة وناقش مشروع جدول أعماله لفترة انعقاده الحالية

زر الذهاب إلى الأعلى